كيفية الحصول على وظيفة في كندا

كيفية الحصول على وظيفة في كندا

كيفية الحصول على وظيفة في كندا

إذا كنت تتساءل عن كيفية الحصول على وظيفة في كندا ، ولكنك لست متأكدًا من ذلك ، فأنت في المكان الصحيح. من خلال التركيز والتحفيز ، من الممكن العثور على الوظائف المناسبة لك في كندا. ولكن ، من المهم التخطيط بدقة حتى تتمكن من تحقيق هذا الجزء الحاسم من عملية التحرك.

تم تجميع هذه النصائح لك يرجى قراءتها وفهمها وتطبيقها حتى تتمكن من التخطيط للنجاح والحصول على وظيفة في كندا.

كيفية الحصول على وظيفة في كندا: تبدأ بسيرتك الذاتية

السير الذاتية المكتوبة بشكل سيئ – بالإضافة إلى السير الذاتية التي تسرد الواجبات بدلاً من الإنجازات الشخصية أو الإنجازات الجماعية – ستعيقك عن إحداث تأثير وستمنعك من الحصول على وظيفة في كندا قبل الوصول إلى مرحلة المقابلة

 تعتبر سيرتك الذاتية هي الانطباع الأول المهم للغاية ، لذلك لا تقصر في هذه الخطوة الأولى الحاسمة عند التقدم للوظائف في كندا.

إقرأ ايضا  أفضل مواقع تعلم اللغة الألمانية

 كن انتقائيًا

في العديد من المهن ، لا تعد الاستجابة لإعلانات الوظائف عبر الإنترنت طريقة فعالة حقًا للعثور على وظائف في كنداكن انتقائيًا في بحثك عن وظيفةلا تقم بتفجير 30 شركة بنفس السيرة الذاتية  ، حيث يتحدث مديرو الشركات مع بعضهم البعض و هذا خطأ شائع

فالشبكات والمكالمات الباردة والمقابلات الإعلامية هي طرق أكثر فعالية لتوزيع سيرتك الذاتية.

 كن متحمسا

تأكد دائمًا من أن لديك جهة اتصال للشركة وتتابعها خلال أسبوع من إرسال سيرتك الذاتية لإظهار اهتمامك.  يمكن لهذه المكاسب الهامشية أن تضيفك إلى الحصول على وظيفة في كندا.

احصل على موافقات قوية

من السهل العثور على وظائف في كندا إذا كانت لديك مراجع قويةحاول الحصول على مراجع التوظيف من أصحاب العمل السابقين في بلدك أو في دول أخرى عملت فيها ، ولكن فقط إذا كانت ذات صلة بالدور.

إقرأ ايضا  إجراءات ما بعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2021| بالتفصيل

 استخدم الأدوات المتاحة لك

استفد من LinkedIn  تعد أداة التواصل الاجتماعي هذه للمحترفين بشكل فعال تشارك سيرتك الذاتية على الإنترنت والشبكة. يستخدم الموظفون وأصحاب العمل هذه الأداة كل يوم للبحث عن المرشحين للوظائف في كندا.

تعلم كيفية التواصل

تتيح لك الشبكات الفعالة الحصول على رؤية مفيدة واكتساب جهات اتصال مهمة ، اجتماعيًا ومهنيًا. ابحث عن أحداث الشبكات لمهنتك أو اسأل جهات الاتصال عن أفضل طريقة لمقابلة المزيد من الأشخاص في مجالك.

تذكر أن معظم الوظائف المتاحة في كندا لا يتم الإعلان عنها علنًا أبدًا – وهذا ما يسمى بسوق العمل المخفي – لذلك لا تجلس في المنزل في انتظار أن تأتي هذه الوظيفة وتجدك.

إقرأ ايضا  حقيقة قرعة كندا وطرق الهجرة إلى كندا

يعد التواصل أمرًا بالغ الأهمية للعثور على وظائف في كندا. تحتاج إلى نشر اسمك في جميع أنحاء الصناعة الخاصة بك بحيث عندما تأتي وظيفة ، تكون في وضع يسمح لك باستدعاء.

قم بتوسيع شبكة جهات الاتصال المحلية لديك (والحصول على خبرة العمل الكندية المهمة في سيرتك الذاتية) هي التطوع. قم بزيارة  GoVolunteer.ca  للعثور على فرص التطوع حيث يمكنك مقابلة أشخاص من جميع قطاعات المجتمع.

كن منفتحًا للمساعدة

لا ترفض أبدًا عرض المساعدة عند العثور على وظيفة في كندا . كن استباقيًا وحازمًا،  أرسل بريدًا إلكترونيًا / هاتفًا للشخص الذي عرض عليك المساعدة في اليوم التالي وتأكد من شكره على أي توجيه قدمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock