الهجرة إلى كندا من السعودية | أهم طرق الهجرة – الشروط – الوثائق المطلوبة

الهجرة إلى كندا من السعودية | أهم طرق الهجرة – الشروط – الوثائق المطلوبة

الهجرة إلى كندا من السعودية | أهم طرق الهجرة – الشروط – الوثائق المطلوبة

حول العلاقات الثنائية بين المملكة السعودية و كندا

العلاقات الثنائيـة بين كنـدا والمملكة العربية السعودية تشمل المصالح المشتركة في العديد من القضايا المتعلقة بالسلام والأمن بما في ذلك أمن الطاقة والشؤون الإنسانية (وتشمل شؤون اللاجئين) و مكافحة الإرهاب. إن الحكومة السعودية تقوم بدور هام في تعزيز السلام والاستقرار الإقليميين.

إن المملكة العربية السعودية هي زعيمة العالمين العربي والإسلامي لكونها حامية الحرمين الشريفين في مكة والمدينة. ففي كل سنة يتوافد آلاف الكنديين ضمن ما يقارب مليوني مسلم لأداء فريضة الحج في مكة.

إن المملكة العربية السعودية هي أكبر مصدر للنفط في العالم. و تستحوذ على 25% من احتياطات النفط المعروفة في العالم، و تلعب دورا رئيسياً في منظمة الدول المصدرة للنفط (الأوبك) و لها تأثير كبير على الاقتصاد العالمي.

ما زالت المملكة مصدراً هاماً للطلاب الأجانب الذين يدرسون في كنـدا. فهناك ما يزيد على 15000 طالب سعودي في كندا، من بينهم 800 من الأطباء و الأخصائيين المقيمين الذين يقدمون الرعاية للمواطنين الكنديين.

بالنسبة للتجارة، تعد المملكة العربية السعودية في الوقت الراهن ثاني اكبر سوق للصادرات الكندية في المنطقة. و لا تزال المصالح التجارية و الاقتصادية في مقدمة علاقات كنـدا الثنائية مع المملكة العربية السعودية. و مع ذلك، تسعى كندا لتنويع علاقاتها بالمملكة العربية السعودية.

الهجرة إلى كندا من السعودية

الهجرة إلى كندا من السعودية ، أصبحت كندا خاصة في السنوات الأخيرة على لسان كل الراغبين في الهجرة ، حيث أصبح معظم الناس مهتمين بالهجرة والاستقرار حيث التنمية والتعليم والحياة المتوازنة ، وإذا ذهبنا إلى المملكة العربية السعودية سنجد أن هناك عدة طرق للراغبين في الهجرة من السعودية إلى كندا ، وفي السطور القادمة سنتعرف على اجراءات وشروط الهجرة الى كندا من السعودية ، لكن قبل ذلك نود ان نحدر الراغبين في الهجرة من الوقوع ضحية النصب عليهم من احدى المواقع التي توهم الناس بانها تقدم خدمات في هذا المجال ، لذا يجب اتباع المواقع الرسمية.

طرق الهجرة الى كندا من السعودية

كما أوضحنا سابقا، هناك العديد من الطرق المتاحة للسعوديين من اجل الهجرة إلى كندا وتحقيق الحلم ، لكن في هذه الفقرة الموالية سنتطرق لأفضل الطرق للهجرة الى كندا من السعودية وهم كالتالي :

1 –  طريقة الدخول السريع:

تمتاز هذه الطريقة بالسرعة حيث تخول الموافقة السريعة على طلب الهجرة دون الانتظار لسنوات كالمعتاد ، ففي طبيعة الأمر تستغرق الموافقة على الطلب أكثر من عامين. ، ولكن مع هذه الطريقة ستكون سريعة.

لمعرفة  تفاصيل برنامج الدخول السريع ، تصفح الموقع الرسمي للحكومة الكندية من هنا

2 – هجرة الحرفيين :

يجب ان يكون الشخص ذو حرفة معينة، حيث تقوم هذا البرنامج على تقديم الشخص لمهاراته أو قدراته العملية وما يمكنه القيام به أو توفيره للدولة ، وتختار الدولة الكندية المهاجرين وفقًا لما تحتاجه أو تفتقر إليه في سوق العمل.

للمزيد حول هذا البرنامج، إليك التفاصيل من هنا

3 –  طريقة هجرة رجال الأعمال:

تتطلب هذه الطريقة أن يكون لدى الشخص رأس مال كاف لإنشاء مشروع ، ويطلب منه تقديم دراسة تفصيلية للمشروع وتفاصيله.

4 –  طريقة الهجرة إلى المقاطعات الكندية:

هذا النظام الذي يقرر فيه الشخص اللجوء إلى إحدى مقاطعات كندا أو الانتماء إليها ، بشرط أن يلتزم تمامًا بجميع القوانين والشروط التي وضعتها هذه المقاطعة للقبول الهجرة. وهي أفضل البرامج مقارنة بالبرامج الأخرى

و من بين البرامج التي تقدمها المقاطعات الكندية هناك :

5 –  طريقة هجرة الأسرة أو لم شمل الأسرة:

يعتبر هذا النوع من الهجرة هو الأسهل ، حيث يمكن لأحد المهاجرين السعوديين إحضار عائلته إلى كندا من خلال طلب لم الشمل ، ويتم الموافقة على معظم الحالات بسرعة.

للمزيد حول هذا الموضوع إليك التفاصيل : من هنا

كيفية تقديم طلب الهجرة الى كندا من السعودية

يتم تقديم طلب الهجرة من خلال موقع الهجرة الكندي ، ويسجل مقدم الطلب البيانات المطلوبة ويختار البرنامج المناسب له من برامج الهجرة الموضحة ، ويمكن للمواطن أيضًا الذهاب إلى مكتب الهجرة إلى كندا الموجود في الرياض او جدة وتقديم الطلب عن طريق استشاري أو محامي متخصص.

موقع السفارة الكندية بالرياض :  من هنا

الأوراق المطلوبة لتقديم طلب الهجرة إلى كندا من السعودية

يجب ان يتضمن طلب الهجرة الى كندا من السعودية على مجموعة من الاوراق والمستندات من قبيل :

  • صورة 4 × 6 لمقدم الطلب أو أفراد عائلته.
  • جواز سفر فعال وصالح.
  • شهادة حسن سير وسلوك مختومة من الشرطة.
  • شهادة تثبت مستوى اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.
  • فحص طبي يوضح الحالة الصحية لمقدم الطلب.
  • شهادة خبرة العمل تظهر تخصص المتقدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock