أفضل الطرق للهجرة من المغرب إلى كندا

أفضل الطرق للهجرة من المغرب إلى كندا

أفضل الطرق للهجرة من المغرب إلى كندا

تعد كندا واحدة من أفضل الوجهات للمهاجرين ، ليس فقط لأن الحكومة تنوي دعوة أكثر من مليون وافد جديد للانضمام إلى المجتمع الكندي بحلول عام 2022 ، ولا بسبب الرعاية الصحية المجانية أو التعليم الابتدائي والثانوي لأطفالهم .

حقيقة أنها واحدة من أكثر الدول ودية وأمانًا وديمقراطية في العالم، يهاجر معظم الناس إلى كندا بسبب الفرصة التي توفرها. فرصة العثور على وظيفة عالية الأجر والعيش في الحياة التي طالما حلموا بها في واحدة من أجمل البلدان متعددة الثقافات في العالم.

إليكم الطرق السهلة للهجرة من كندا إلى المغرب :

1 – الدخول السريع

الدخول السريع هي بالتأكيد واحدة من أكثر الخيارات شيوعًا للوافدين الجدد للانتقال إلى كندا ، ليس فقط لأنها واحدة من أسرع الطرق للهجرة إلى كندا ، حيث يبلغ متوسط ​​وقت معالجة التأشيرة أقل من 6 أشهر ولكن لأنها واحدة من أكثر الطرق كفاءة  يمكن الوصول إليها بسهولة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة كندا.

إقرأ ايضا  هاام للحرفيين فرصة الهجرة إلى موردن الكندية

 هذا الخيار مثالي للمتقدمين ذوي المهارات العالية.  سواء كنت طبيبًا أو ممرضة أو محترفًا تقنيًا أو مشرفًا للبناء أو كهربائيًا أو جزارًا ، مع الخبرة والتعليم المناسبين ، يمكنك أن تشق طريقك إلى كندا من خلال خيار الهجرة الرائع هذا.

أهم تلميح :

اكتشف المكان المطلوب فيه مهنتك وعبر عن اهتمامك بتلك المقاطعة أو الإقليم وزد من فرصك في الحصول على ترشيح إقليمي للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة ، والتي تستحق 600 نقطة إضافية للعلاقات العامة أو نظام التصنيف الشامل (CRS)!

 2 – برنامج عمل الخريجين

تقدم بطلب للحصول على تأشيرة كندا من المغرب

الآن إذا لم تكن قد حصلت على مؤهلك بالفعل أو كنت تفكر في مواصلة دراستك في الخارج ، فلماذا لا تختار الدراسة في كندا ؟ هناك الكثير من البرامج الرائعة في جميع أنحاء البلاد ، ومن خلال الحصول على شهادة أو دبلوم أو شهادة كندية من مؤسسة تعليمية معينة (DLI) ، قد تكون مؤهلاً للبقاء والعيش والعمل في كندا لنفس مدة برنامج الدراسة الخاص بك بعدك يتخرج.

إقرأ ايضا  منحة دراسية ممولة بالكامل من جامعة قادر هاس بتركيا | 2021

أهم تلميح

تأكد من اختيار برنامج مدته عام على الأقل أو أكثر لأنه إذا كنت قادرًا على الحصول على تصريح عمل ما بعد التخرج (PGWP) الذي يسمح لك بالعمل في كندا واكتساب خبرة العمل الكندية اللازمة ، فقد تكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة والهجرة إلى كندا من خلال برامج مثل فئة الخبرة الكندية (CEC)!

   3 – برنامج العمالة المؤقتة

الآن إذا وجدت أنك غير مؤهل لأي من أفضل برامج الهجرة مثل تلك الموجودة في نظام Express Entry أو برنامج المرشح الإقليمي (PNP) ، فماذا عن التقدم للحصول على وظيفة مؤقتة في كندا؟  ستحتاج بالطبع إلى عرض عمل في كندا وبعض الخبرة العملية ذات الصلة ، من بين متطلبات أخرى ، ولكن بمجرد أن تتمكن من تجميع خبرة عمل كافية ، يمكنك التقدم للحصول على الإقامة الدائمة من خلال برامج مثل CEC.

إقرأ ايضا  الشروط والاجراءات المطلوبة في العمل الموسمي في النرويج لسنة 2021|2020

أهم تلميح

إن CEC ليس الخيار الوحيد للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة. بعض المقاطعات ، مثل ساسكاتشوان ، لديها برامج تتيح لك التقدم للحصول على إقامة دائمة بعد 6 أشهر فقط! هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا أن تتحقق من جميع الخيارات المتاحة لك حتى تتمكن من اتخاذ أفضل خيار بناءً على احتياجاتك وأهدافك الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock